قصص نجاح

تكميم المعدة و قصة نجاح  خالد تكميم المعدة و قصة نجاح  خالد
تكميم المعدة و قصة نجاح خالد

خالد يعيش بإنجلترا، عانى الكثير من السمنة المفرطة و مضاعفاتها..وهذا جعله يفكر بطريقة صحيحة و قرر أن يختار الطريق الصحيح ويغيرحياته.


ما هي مضاعفات السمنة المفرطة؟

السمنة المفرطة مرض خطير، يسرق صحتك و سعادتك و قد يتسبب لك في مشاكل صحية تهدد حياتك و منها:

1- مرض السكر من النوع الثاني: 

حيث تتسبب السمنة في حالة تسمى مقاومة الإنسولين وهي عدم استهلاك جلوكوز الدم عن طريق الخلايا للحصول علي الطاقة، فيظل الجلوكوز ( السكر) في الدم و ترتفع نسبته و يظهر علي شكل أعراض مرض السكر من النوع الثاني.

2- ارتفاع ضغط الدم:

يترتب علي السمنة  ترسب للدهون داخل الأوعية الدموية و ينتج عنها ضيق و ضعف لجدار الأوعية الدموية و هذا ما يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم. و مع الوقت تضعف عضلة القلب وتعلي نسبة حدوث الجلطات.

3- متلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم:

السمنة سبب رئيسي لهذه الحالة، و التي هي عبارة عن توقف التنفس لمدة ثواني أثناء النوم و تتكرر هذه الحالة كل  15 دقيقة أثناء النوم و تزيد من كمية غاز ثاني أكسيد الكربون و تسبب حالة اختناق و ألم في مختلف عضلات الجسم، و لكن تختفي هذه الحالة تمامًا بعد عملية السمنة.

4- تأخر الإنجاب:

تتسبب السمنة في متلازمة تكيسات المبيض و اختلال الهرمونات الأنثوية وما يترتب عليها من ضعف التبويض، و هو ما يؤدي إلى تأخر الحمل. كما أن السمنة في الرجال تقلل من إفراز هرمون التيستوستيرون و تسبب ضعف الانتصاب و هو ما يسبب تأخر الإنجاب.

5- آلام المفاصل و العمود الفقري و العظام:

يتسبب الوزن الزائد في الضغط علي مفاصل الجسم المختلفة ويؤدي إلي تآكل الغضاريف و ينتج عنه آلام الخشونة و آلام العمود الفقري.


و لذلك حرص خالد علي إنقاذ نفسه و حياته من آلام و مخاطر السمنة المفرطة و اتخذ قرار عملية تكميم المعدة، و اختار دكتور أحمد المصرى و هو من أفضل جراحي السمنة و المناظير بمصر و الشرق الأوسط.

عملية تكميم المعدة مع أمهر جراح سمنة دكتور أحمد المصري هى وسيلتك الآمنة للتخلص من الوزن الزائد و ذلك لأنه خلال 45 دقيقة فقط و بكل دقة و مهارة باستخدام المناظير الجراحية، و عن طريق 3 فتحات صغيرة يتم التخلص من 70% من حجم المعدة، و التخلص من الخلايا التي تفرز هرمون الجوع ،الموجودة داخل المعدة و بذلك تستطيع التحكم في ركنين أساسيين من أركان السمنة و هما الشراهة و إحساس الجوع المستمر.

 فبعد عملية السمنة لن تشعر بشعور الجوع المؤلم مرة أخرى، و كذلك ستتحكم في كمية الطعام الذي تتناوله في وجبتك.

بعد عملية تكميم المعدة ستحرص علي ممارسة العادات الصحية مثل تناول الأطعمة المغذية و لكن مطهوة بطريقة صحية و ستحب ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة و التي كان يصعب ممارستها مع وجود الوزن الزائد.

خالد عمل عملية تكميم المعدة بالمنظار وتغيرت حياته تماماً.

وهو يعيش الآن مستمتعاً بنتائج العملية المبهرة فى النزول فى الوزن و التخلص من مضاعفات السمنة المفرطة التي كانت تزعج حياته.

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي من أشهر العمليات الآن في مصر لمرضي السمنة المفرطة وبالطبع عملية التكميم لها مميزاتها ومنها أن الإقامة في المستشفي يوم واحد فقط، و الألم أقل و من الناحية التجميلية أفضل بكثير من غيرها في جراحات السمنة.. و يفقد المريض حوالي 65% من وزنه الزائد بعد العملية في خلال سنة تقريبا.


انظر ايضًا  قصة نجاح فاطمة  من فلسطين مع جراحات السمنة.


انظر ايضًا: