قصص نجاح

قصة نجاح مازن مع عمليات السمنة  إنسان أخر خرج منى قصة نجاح مازن مع عمليات السمنة  إنسان أخر خرج منى
قصة نجاح مازن مع عمليات السمنة إنسان أخر خرج منى
مازن من السعودية..قصة نجاح جديدة للدكتور أحمد المصرى..كان وزنه 190 كيلو و يعانى أشد المعاناة من السمنة..و قد وثق فى الدكتور أحمد المصرى و أجرى عملية تكميم المعدة بالمنظار للتخلص من السمنة المفرطة..

وصل وزن مازن فى خلال سنة إلى 100 كيلو..و يحكى لنا قصته قائلاً "إنسان أخر خرج منى و تغيرت حياتى تماما".
و ما دفعه إلى ذلك هو الرغبة في التخلص من معاناة السمنة و مضاعفتها المختلفة مثل:
- ارتفاع ضغط الدم: بسبب زيادة الضغط على جدران الشرايين.
- ارتفاع مستوى السكر: تؤدي السمنة إلى ارتفاع مقاومة الأنسولين في الجسم و الإصابة بمرض السكر النوع الثاني.
- التعرض للسكتات الدماغية: و خاصة الجلطات الدماغية بسبب مشاكل في انتظام الدورة الدموية المغذية للمخ.
- النوبات القلبية: بسبب تراكم الدهون و الكولسترول في الشرايين و الأوعية الدموية، مما يمنع تدفق الدم إلى القلب فيضعف عضلة القلب و يؤدي إلى حدوث نوبات قلبية.
- دوالي الساقين: إن الوزن الزائد يضع ضغط إضافي على الأوردة مما يتسبب في ظهور الدوالي
- آلام المفاصل و العمود الفقري: مما يؤديه الوزن الزائد من ضغط إضافي على المفاصل  و تلف الغضاريف التي تحميها.
- السرطان: تعد السمنة من أشهر مسببات السرطان خاصة  ذات الصلة الهرمونية مثل سرطان الثدي، بطانة الرحم و البروستات. 
- العقم للرجال: الوزن الزائد يقلل تدفق الدم للأعضاء التناسلية مما يضعف الأنتصاب. كما يتسبب الوزن الزائد في زيادة درجة الحرارة مما يعوق تكوين حيوانات منوية قوية قادرة على اختراق البويضة للتخصيب.
- العقم للسيدات:تراكم الدهون في منطقة البطن يؤدي إلى انخفاض هرمون الأستروجين لدى السيدات، هذا الهرمون المسؤول عن الخصوبة و تنشيط التبويض، كما تعرضهم السمنة من خطر الإصابة بتكيسات المبايض.
- انقطاع التنفس أثناء النوم: عادة ما يكون مصحوب بالشخير بصوت مرتفع و عدم الحصول على النوم الكافي مما يترتب عليه إحساس الإرهاق و النعس طوال اليوم.
- الاكتئاب: تتسبب السمنة في إحساس الفرد بالاعزال و عدم الرغبة في المشاركة في المجالات الاجتماعية المختلفة لشعوره بالخجل في الظهور أمام الآخرين و انعدام الثقة بالنفس.

و من المعروف أن عملية تكميم المعدة سميت بهذا الإسم لأنه بعد قص جزء من المعدة حوالى 80% من حجمها، تصبح فى شكل الكم أو الجيب.

فقدان الوزن بعد تكميم المعدة:
1- فقدان حوالي 80 % من حجم المعدة يؤدي إلى صغر الحجم الكلي للمعدة و بالتالي كمية الأطعمة التي يحتاجها الجسم للوصول لإحساس الشبع.
2- التخلص من هرمون الجوع "الجريلين" الذي يتم إفرازه من الخلايا المتواجدة في جدار المعدة في الجزء الذي يتم استبعاده. هذا الهرمون مسؤول عن توصيل إحساس الجوع إلى المخ و من ثم إعطاء إشارات بالرغبة في تناول الطعام.

دكتور أحمد المصرى أصبح شريكاً فى السياحة العلاجية فى مصر..حيث يقصده الكثيرين من جميع بلدان العالم.

عملية تكميم المعدة كانت الأنسب لمازن عن تحويل المسار حيث أن عملية تحويل المسار تصلح أكثر لمحبى الحلويات و مرضى السكر.

و قد شهد مازن بسهولة المتابعة و كفاءتها مع د.أحمد المصرى بعد العملية، حيث يتم التواصل معه عن طريق شبكات التواصل الإجتماعى و يؤكد أن الدكتور أحمد يقوم بالرد على أسئلته و إستفساراته فى أسرع وقت و انه قد استفاد كثيراً و نال التشجيع من خبرات من سبقوه فى إجراء عمليات السمنة مع د.أحمد و ذلك عن طريق شبكات التواصل الإجتماعى.