نصائح جراحية

الشعور بالجوع بعد عملية تكميم المعدة
الشعور بالجوع بعد عملية تكميم المعدة

الشعور بالجوع بعد عملية تكميم المعدة سيختفي.. هذا ليس رأي إفتراضي و لكنها حقيقة علمية. ليس فقط شعورك بالجوع و لكن أيضًا وزنك الزائد و مشاكلك الصحية المتعلقة بالسمنة أيضًا ستختفي.
ستختفي أيضًا عاداتك الغذائية الغير صحية و ستبتعد عن الأطعمة الغنية بالدهون، و سيكون كل ما تتناوله بعد عملية تكميم المعدة أكل صحي مغذي، غني بالفيتامينات و العناصر الهامة لصحتك، و أيضًا محسوب السعرات الحرارية حتي لا تزيد في الوزن؛ بل يساعدك علي خسارة الوزن. تكميم المعدة سيشجعك علي ممارسة الرياضة والإلتزام بعادات صحية ستغير حياتك للأفضل. 

و الآن ستعرف بالتفصيل في هذا المقال كيف يقضي تكميم المعدة علي شعورك بالجوع؟ و أيضًا ما هي المكاسب الإضافية التي يمنحها لك تكميم المعدة؟


تكميم المعدة للسيطرة علي الجوع و التحكم في الشهية:
يعتبر تكميم المعدة وسيلة آمنة للقضاء علي السمنة المتعلقة بالشراهة والشعور بالجوع بشكل مستمر، و أيضًا يساعدك تكميم المعدة علي التحكم بكمية الطعام التي تتناولها في وجبتك. في عملية تكميم المعدة يقوم أفضل جراح سمنة دكتور أحمد المصري، بعمل 3 فتحات لا يتعدي طولها 2 ملل يقوم من خلالها بإدخال المناظير الجراحية، و يقوم بقص 70 % من حجم المعدة، تاركًا 30 % فقط من كامل حجمها علي شكل أنبوب و بهذا الشكل سوف تستطيع أن تتحكم في كمية الطعام الذي تتناوله. فكما نرى أن عملية تكميم المعدة ليست جراحة بالمفهوم العام، و لكنها إجراء جراحي بسيط آمن يتم باستخدام المنظار الجراحي في خلال 45 دقيقة؛ تستطيع العودة لممارسة حياتك العادية بعدة أيام.


و لكن ماذا عن الشعور بالجوع؟ 
في عملية تكميم المعدة يتم التخلص من خلايا المعدة التي تقوم بإفراز هرمون الجريلين: هرمون الجوع، سيكون شعورك بالجوع بعد عملية تكميم المعدة أمر نادر. و أيضًا في واحدة من أحدث تقنيات تكميم المعدة؛ و هي تقنية التكميم المعدل يقوم أمهر جراح سمنة دكتور أحمد المصري بوضع حلقة حول المعدة المكمٌمة فى العملية، من دورها منع تمدد المعدة مرة أخرى، بالإضافة إلي الضغط علي عصب معين في المعدة يقوم بإرسال إشارات إلي المخ بإحساس الشبع عند وصول المعدة لحد الإمتلاء المسموح به. و هذه التقنية تعد من أقصى درجات السيطرة على الجوع و الشهية و التحكم في كمية الطعام.




من هنا أبدأ التفكير في عملية تكميم المعدة للتخلص من زيادة الوزن:
1- إذا  كنت تعاني من السمنة المفرطة ووصل معدل كتلة الجسم ل 40، فقرار عملية تكميم المعدة أمر حتمي لإنقاذ حياتك.
2- إذا كنت تعاني من زيادة الوزن و كان معدل كتلة الجسم  يتراوح بين 35 و 40، مع وجود أمراض مزمنة متعلقة بزيادة الوزن مثل مرض السكر من النوع الثاني، و مرض الضغط المرتفع، مع وجود نسبة دهون الدم و الكوليستيرول المرتفعة، و خشونة الركب و آلام العمود الفقري؛ فعملية تكميم المعدة مع دكتور أحمد المصري طريقك لإسترداد صحتك وشبابك.
3- إذا كنت تعانى من زيادة الوزن ووصل معدل كتلة الجسم ل 30، و كنت قد تعرضت لمشكلة صحية  تهدد الحياة مثل الجلطات و أمراض القلب و الشرايين، فلا تفكر مرتين فعملية تكميم المعدة تمثل لك طوق النجاة من مضاعفات الوزن الزايد.


عملية تكميم المعدة و مكاسبها الإضافية:
1- بمجرد مرور فترة النقاهة و التي تقدر ب 7 أيام، تستطيع العودة لممارسة حياتك العادية و لكن باتباع أساليب صحية من تناول أطعمة شهية و لكن تم طهيها بطريقة صحية، سوف تتحكم في كمية الطعام التي تتناولها و ستودع شعور الجوع المؤلم.
2- ستنتهي آلام خشونة المفاصل وستستطيع ممارسة الرياضات و الأنشطة التي كانت تمنعك عنها السمنة.
3- ستتخلص من الأمراض المزمنة التي كانت تهدد حياتك. 

عملية تكميم المعدة مع أمهر جراح سمنة دكتور أحمد المصري هي أول خطوة علي طريق الصحة و الحياة السعيدة.