نصائح جراحية

تكميم المعدة بدون ألم
تكميم المعدة بدون ألم
تكميم المعدة بدون ألم، هو أفضل بداية لحياة سعيدة تختفي منها المشاكل الصحية و الأوجاع المرتبطة بزيادة الوزن و السمنة. ترتبط كلمة العمليات الجراحية في أذهاننا بالألم و صعوبة الحركة الناتجين عن الجروح بعد إجراء الجراحة، و كل ما نتمناه هو أن تمر فترة النقاهة سريعًا للتخلص من الألم، لكي نتمكن من الحركة و متابعة أنشطة حياتنا بشكل طبيعي، و كان لدكتور أحمد المصري أمهر جراح سمنة قرار فعال؛ فأراد لكل مرضاه راغبي التخلص من وزنهم الزائد بعملية تكميم المعدة لحظات سعيدة بعيدًا عن الإحساس بالألم، من اللحظة الأولي لاتخاذهم قرار إجراء جراحة تكميم المعدة. فحرص على توفير أحدث التقنيات الجراحية التي تساعد علي إجراء جراحات آمنة. فبمهارة دكتور أحمد المصري في إجراء جراحة تكميم المعدة باستخدام المناظير الجراحية الدقيقة و تقنية التحكم الذاتي بالألم عن طريق جهاز PCA  كان السر في جراحة تكميم المعدة بدون ألم. 
و إليك بالتفصيل أسرار تكميم المعدة بدون ألم لأفضل جراح سمنة دكتور أحمد المصري.

1- تكميم المعدة بالمناظير الدقيقة:
يقوم أفضل جراح سمنة دكتور أحمد المصري بعمل 3 فتحات في البطن لا يتعدى طول كل منها 2 ملل، و يقوم بإدخال المناظير الجراحية الدقيقة لقص حوالي 70 % من حجم المعدة بالشكل الذي يترك المعدة على شكل الموزة أو أنبوب. و باستخدام التقنية المبتكرة للدباسة الذكية يقوم دكتور أحمد المصري بغلق الجزء المتبقي من المعدة بكل أمان بالشكل الذي يمنع الآثار الجانبية كالتسريب. إن اتباع التقنيات المبتكرة و الحديثة أثناء عملية تكميم المعدة يعد أحد العوامل الرئيسية لجراحة بدون ألم أو مضاعفات و ذلك بسبب:
 - صغر حجم الجرح بسبب استخدام المناظير الدقيقة.
 - تدخل جراحي أقل، حيث لا يوجد استخدام للمشرط الجراحي.
 - أقل تضرر للأنسجة المحيطة لفتحات المنظار، و ذلك لعدم وجود أي فتح جراحي.
 - مدة إقامة لا تتعدى اليوم الواحد بالمستشفى، و فترة نقاهة سريعة حيث يتم استئناف النشاط و العودة للعمل و ممارسة الحياة الاعتيادية بعد أسبوع واحد من إجراء جراحة تكميم المعدة؛ و ذلك بفضل الأدوات الحديثة مثل الدباسة الذكية و التي تعطي أفضل النتائج في انقاص الوزن مع انعدام فرص الآثار الجانبية.


2- تقنية التحكم الذاتي بالألم بجهاز PCA:
تقنية التحكم الذاتي بالألم patient controlled analgesia  أو ما يعرف بجهاز PCA، عبارة عن جهاز صغير يتم تركيبه على الكانيولا في يد المريض ليقوم بضخ الدواء المسكن مباشرة داخل الجسم للحصول علي تأثير سريع، و يعد طفرة في مجال الجراحة حيث يتيح للمريض التحكم في إطلاق جرعات من الدواء المسكن للألم عند الحاجة إليه دون اللجوء للمساعدة. يتم ضبط جهاز PCA  علي أن يعطي عند الضغط عليه لمرة واحدة، جرعة محسوبة من الدواء المسكن، تم حسابها بكل دقة بناءً علي طول و وزن المريض بجانب حالته الصحية. ويعد هذا واحدًا من تقنيات توفير الراحة لمريض تكميم المعدة، ما يجعل المريض مطمئن قبل الخضوع لجراحة تكميم المعدة، حيث أنه لا يوجد فرصة لمواجه الألم بعد الجراحة.
 فتكميم المعدة مع أفضل جراح سمنة دكتور أحمد المصري بداية لحياة خالية من آلام السمنة و تبدأ من داخل غرفة العمليات.

 ** استعد لمكاسبك الإضافية من جراحة تكميم المعدة:
إذا كنت واحد من أقوياء الإرادة متخذي قرار التخلص من السمنة المفرطة بعملية تكميم المعدة، فعليك أن تعلم أنك سوف تقوم بتغيير نمط حياتك لنمط حياة صحي يضمن لك الصحة و السعادة. و تجد نفسك حصلت علي مكاسب إضافية من جراحة تكميم المعدة. فبجانب خسارتك للوزن الزائد و وصولك لوزنك المثالي، فإن اختفاء الأمراض المزمنة مثل داء السكر من النوع الثاني، و ارتفاع ضغط الدم، و ارتفاع نسبة الدهون و الكوليستيرول ستكون مكسبك الحقيقي.