نصائح جراحية

نسبة نجاح عملية تكميم المعدة
نسبة نجاح عملية تكميم المعدة
نسبة نجاح عملية تكميم المعدة
نسبة نجاح عملية تكميم المعدة ،تصل إلى أعلى معدلاتها  ، وهذا يحدث بسبب التطور الدائم والمستمر ، للتقنيات المستخدمة في عمليات السمنة المفرطة...

ما هى العوامل التي تؤثر على نسبة نجاح عملية التكميم؟
هُناك عدة عوامل تؤثر، على نسبة نجاح عملية التكميم مثل :
 ١- إختيار الجراح المناسب لابد أن يكون لديه خبرة كبيرة، في مجال جراحات السمنة المفرطة. 
٢-المكان الذي تُجرى فيه العملية ، لابد أن يكون مُجهز على أعلى مستوى ، ويتم فيه إستخدام أحدث التقنيات والدباسات، التي تلعب دور رئيسي في ارتفاع نسبة نجاح العملية. 
٣-مدى إلتزامك بتعليمات وأوامر الطبيب، أيضاً له عامل مؤثر ومباشر، في إرتفاع نسبة نجاح عمليتك. 

هل تختلف نسبة نجاح عملية التكميم من جراح إلى أخر؟
كما ذكرنا من قبل إن إختيار الجراح المناسب، يُساهم بنسة كبيرة في, ارتفاع نسبة نجاح عملية تكميم المعدة ، فبالطبع نسب النجاح تختلف من جراح لأخر، وهذا يعتمد على مدى خبرة ،وكفائة الجراح، و توفير الرعاية الكاملة ، وأيضاً المتابعة المستمرة بعد العملية ، و سرعة الرد عند السؤال ، و توفير طاقم طبي على أعلى مستوي تدريب و إستعداد للعمليات دائماً، فالفريق الطبي مهضوم حقه ولكن  له دور كبير في نجاح العملية ، وبجانب كل هذا الإهتمام بحالتك النفسية والجسمانية بعد العملية ، وهذا لن تجده مع جراح  أخر سوى دكتور أحمد المصري، فهو يوفر لك مُدرب ، طبيبة تغذية، فريق دعم نفسي، كل هذا من أجل سلامتك وراحتك، وضمان نجاح العملية. 

عملية تكميم المعدة سوف تنقذك من الطوفان؟
عندما يَمُر الطوفان على مكان، فإنه يدمره بالكامل وهذا ما يحدث ، في مرض السمنة المفرطة فهى تدمر حياتك، و إجتماعياتك ، سعادتك والأهم هو صحتك، فهى تُعتبر البواية الرئيسية لعبور الأمراض إلى جسمك ، فلا تَترُك عضو في جسمك دون التأثير عليه ،مثل  القلب، العظام، أمراض الكوليسترول، وتزيد من فرص حدوث جلطات ، مقارنة بالاشخاص العاديين ، فتأتي عملية التكميم وتكون طوق نجاتك, و تنتشلك من قلب هذا الطوفان. 

 ما هى المقاييس التي تُحدد نسبة نجاح عملية التكميم ؟
لكي تحدد نسبة نجاح عملية التكميم، هناك بعض المقاييس الخارحية وأخرى داخلية ، ولابد أن تكون على دراية بهما:
المقاييس الداخلية :
- هل حدث نزيف بعد العملية. 
-هل حدث تسريب بعد العملية. 
-مدى شعورك بالجوع بعد العملية، فمن المفترض أن هرمون الجوع (الجريلين)  ،يتم التخلص منه في العملية ،وحتى إذا حدث شعور بالجوع ، قارنه بشعورك بالجوع سابقاً و بشهيتك للأكل سابقاً.
المقاييس الخارجية :
-النزول في الوزن، وبالطبع نقصد النزول الصحي في الوزن.
 -إختلاف مقاساتك عند شراء الملابس. 
-إختلاف حالتك النفسية ، قبل وبعد العملية. 



ما هو دور الرياضة في زيادة نسبة نجاح عملية التكميم ؟
تلعب الرياضة دوراً مهماً، في نجاح عملية التكميم ، فأنت تستطيع أن تُمارس الرياضة بعد العملية، ولكن طبعاً بشروط ممكن المشي الخفيف بعد اسبوعين من العملية، و تمارين معينة مع المدرب بعد شهر ونصف ، وهذا ما يقدمة مركز د. أحمد المصري، فيوجد لدينا مدرب خاص لمتابعة حالتك بعد العملية، وحرصه علي تعليمك تمارين خاصة بك ولا تؤذيك ، وذلك إيماناً منا بدور الرياضة المهم ، فسوف يحدث نزول في الوزن بدون حدوث ترهلات، فلابد أن تنتبه لهذه النقطة لكي، تتجنب حدوث ترهلات شديدة بعد العملية. 

 ما هى العلاقة بين طُرق التخدير و بين ارتفاع نسبة نجاح عملية التكميم ؟
هُنا يبقى اللسان عاجزاً عن الكلام ، وخاصةً عند مرضى القلب وأمراض الجهاز التنفسي، وذلك لتطور الأجهزة المستخدمة في التخدير, وأيضاً وجود طبيب تخدير مخصوص طول فترة العملية يقوم بمراقبتك ومراقبة المؤشرات، وبذلك ترتفع معدلات نجاح  عملية التكميم ، وبذلك تذوب و تختفي  أكبر العقبات أمامك، لكي تأخذ قرارك  المؤجل في عملية التكميم. 

هل لعملية التكميم عُمر إفتراضي؟
إن عملية تكميم المعدة تُعتبر ملاذك الآمن ، الذي تختبئ فيه من وحش السمنة المفرطة، الذي يُسيطر عليك ويهدد خط دفاعك المناعي ، ولكي تستطيع عملية تكميم المعدة حمايتك، لابد أن تقوم بدورك على أكمل وجهه، فأنت الآن على أرض معركتك ويتحتم عليك الفوز، فلا يوجد ما يسمى بعُمر إفتراضي لعملية التكميم ،هى تستمر مدى الحياة ، ما دُمت محافظاً على طريقة الحياة الصحية ، سواء أكل صحي أو عادات صحية ، وأيضاً الإرشادات التي يأمرك بها الطبيب ، ليست أوامر عبثاً فهى التي سوف تَعبُر بك إلي بر الأمان ، وتُخلصك من الدهون الزائدة، و من مضاعفات مرض السمنة، فلا تترك الباب موارباً للسمنة مرة أخرى  في حياتك.