متى يمكننى الحمل بعد عمليات السمنة؟
-إذا كنت ترغبين فى الحمل بعد عمليات السمنة بإذن الله، ينصحك د.أحمد المصرى بالإنتظار من 6 شهور إلى سنة لضمان حصول طفلك على العناصر الغذائية و الفيتامينات اللازمة لنموه و إسترداد صحتك بالكامل   لتكونى على أتم الإستعداد لرعاية طفلك بإذن الله.

-و من المعروف أن السمنة تعتبر سبب رئيسى فى تأخر الحمل حيث تضعف من مستوى الهرمونات و من التبويض..و لذلك تقدم عمليات السمنة حلاً لمريضات السمنة اللاتى تعانى من تأخر الحمل بسبب السمنة..و قد حدث الحمل لحالات كثيرة بعد عمليات السمنة مثل تكميم المعدة، تحويل المسار المصغر و الساسى. و قد أثبتت الدراسات العلمية حدوث تحسن كبير فى إمكانية حدوث حمل لمريضات السمنة بعد إجراء عمليات التخلص من السمنة.

-كما تؤثر السمنة أيضاً على خصوبة الرجل إذ تسبب إنخفاض مستوى هرمون الذكورة التيستيرون و تؤثر على جودة و عدد الحيوانات المنوية و بالتالى على الخصوبة..و لذلك تعد عمليات التخلص من السمنة المفرطة حلاً آمناً للمساعدة على الإنجاب بإذن الله.

-لابد من إخبار طبيب النساء و التوليد عن إجرائك لعملية السمنة و نوعها لكى يتابع نمو الجنين متابعة دقيقة.

-عمليات السمنة آمنة تماماً لمن تريد الحمل بشرط الإلتزام بتعليمات الطبيب و تناول الفيتامينات و المكملات الغذائية. أيضاً تناول اطعمة صحية و مفيدة.

-كما يقر الباحثون أن الحمل بعد عمليات السمنة أكثر آماناً من الحمل مع وجود مضاعفات السمنة. و التى تشمل إحتمالية حدوث سكر الحمل، إرتفاع ضغط الدم للحامل و قد تصل فى بعض الحالات إلى حد الإجهاض.

-سيقوم الطبيب المعالج لك و المتابع لحالتك بإختيار الفيتامينات و المكملات الغذائية المناسية لك حسب نوع عمليتك و حالتك الصحية و حالة جنينك.

اضغط هنا للرجوع لصفحة الأسئلة