أحسن دكتور سمنة في القاهرة

أحسن دكتور سمنة في القاهرة

من هو أحسن دكتور سمنة في القاهرة؟ 

سؤال يتبادر في ذهنك وأنت تحرك مؤشر البحث لتجد جراح السمنة الثقة لتجري معه عملية السمنة. لتجد الإجابة وقد ظهرت أن دكتور أحمد المصري هو أحسن دكتور سمنة في القاهرة.

مع تزايد الوعي بالمشاكل الصحية الناتجة عن زيادة الوزن والسمنة، أصبح البحث عن أشطر جراح سمنة في القاهرة ليجري لك عملية السمنة أمر حتمي، لتتخلص من آفة العصر (السمنة) وتوابعها من مشاكل صحية وتنقذ حياتك وشبابك.

لماذا دكتور أحمد المصري هو أشطر دكتور سمنة في القاهرة؟

يوفر دكتور أحمد المصري أشطر جراح سمنة في القاهرة لمرضاه، منظومة متكاملة من الرعاية الصحية من قبل إجراء العملية وحتى الوصول للوزن المثالي بأمان. 

وهنا سنستعرض ما ستحصل عليه من رعاية وخدمة عند إجراء عملية السمنة مع دكتور أحمد المصري.

اشهر جراح سمنة


1 – الخبرة في إجراء مختلف عمليات السمنة:

الخبرة الكبيرة ومئات من حالات النجاح لمختلف أنواع عمليات السمنة والتي تتم بأحدث التقنيات والأدوات الجراحية مثل:

- عملية تكميم المعدة: 

والتي تتم باستخدام المناظير الجراحية، عن طريق 4 فتحات لا يتعدى طول الواحدة منها 2 ملل، يقوم دكتور أحمد المصري أمهر جراح سمنة بقص 80 % من حجم المعدة. وباستخدام الدباسات الذكية ذات غيارات الدبابيس الداعمة أحدث تقنية أمان في جراحات السمنة والتي تتيح لنا رفع نسب الأمن ضد احتمالية التسريب والنزيف ل 100%، يتم تدبيس المعدة وغلق الجزء المتبقي منها والذي يعد 30 % من حجمها فقط، ليبقى شكل المعدة مثل ثمرة الموز أو (الكُم) وهو ما أعطاها تسمية التكميم. وتساعدك عملية تكميم المعدة على التخلص من السمنة عن طريق التحكم في كمية الطعام الذي تتناوله عن طريق تصغير حجم المعدة، والتحكم في الشهية والسيطرة على الجوع بالتخلص من خلايا إفراز هرمون الجوع. لتصل لوزن مثالي في مدة تتراوح من 8 إلى 12 شهر بعد عملية السمنة. كما أيضًا يبرع دكتور أحمد المصري في إجراء مختلف أنواع عمليات التكميم والتي تتناسب مع متطلبات كل حالة مثل: التكميم البكيني، والتكميم الدقيق، والتكميم المعّدل، والتكميم من فتحة واحدة.

- عملية تحويل المسار:

ويجري دكتور أحمد المصري هذه الجراحة بكل خبرة وبراعة باستخدام المنظار الجراحي الدقيق ومن خلال 4 فتحات صغيرة لا يتعدى طول كل منها 2 ملل، يتم فصل الجزء العلوي من المعدة مكونًا جيب صغير، ويشكل هذا الجيب الحجم المتاح من المعدة لاستقبال الطعام، ثم يقوم بعد ذلك أمهر جراح تحويل مسار دكتور أحمد المصري بإيصال جيب المعدة بالأمعاء الدقيقة متجاوزًا الجزء الأول من الأمعاء والتي يتم فيه امتصاص السكريات والكربوهيدرات، لتساعدك عملية تحويل المسار على التخلص من الوزن الزائد عن طريق تصغير حجم المعدة للتحكم في كمية طعامك، ومنع امتصاص السكريات والكربوهيدرات والتي تعتبر سبب أساسي لتراكم الدهون في الجسم، وبالتالي تتخلص أيضًا من مرض السكر من النوع الثاني، وبتحويل مسار المعدة تتخلص من مشكلة ارتجاع المريء المؤلمة وهذه ميزة إضافية لعملية تحويل المسار.

- الكبسولة الذكية:

وهي من أحدث تقنيات خسارة الوزن بدون جراحة وتتم بزيارة واحدة للعيادة بكل أمان.

2- توفير نظام تخدير متكامل:

من أهم معايير الأمان في جراحات السمنة هو الأمان في التخدير ولذلك فقد أسس دكتور أحمد المصري نظام متكامل للتخدير في عمليات السمنة عن طريق اتباع نظام التخدير العالمي Enhanced Recovery After Surgery System، أو ما يعرف ب ERAS وهو نظام الهدف منه أن تكون العملية آمنة وتكون مرحلة النقاهة بعد عملية السمنة سريعة جدًا بدون ما يشعر المريض بأي ألم أو تعب قبل أو أثناء أو بعد إجراء العملية، ولذلك يتضمن نظام التخدير المتكامل في جراحات د. أحمد المصري تركيب جهاز ال PCA وهو جهز التحكم الذاتي بالألم والذي من خلاله يستطيع إعطاء نفسه جرعة محسوبة من الدواء المسكن حين الشعور بالألم، ويستمر جهاز ال PCA مع المريض فترة كافية حتى يزول الألم تمامًا.

ويشرف على جميع مراحل التخدير فريق من أطباء التخدير الذين لهم خبرة طويلة في إجراء التخدير لمرضى عمليات السمنة، كما أنهم على علم ودراية كاملة بكيفية التعامل مع الأمراض المزمنة المصاحبة لزيادة الوزن.

3 – المتابعة المتكاملة بعد إجراء عمليات السمنة:


- متابعة التغذية:
التغذية السليمة بعد عملية السمنة هي التي ستضمن لك الوصول لوزن مثالي وصحة مثالية، ولذلك حرص دكتور أحمد المصري أحسن دكتور سمنة في القاهرة على وجود طبيب تغذية علاجية متخصص في تغذية مرضى السمنة ليكون مسئول عن متابعة التغذية الصحية السليمة بعد إجراء جراحة السمنة.

- كتاب التغذية: 
ولأن عملية السمنة ليست حرمان من الطعام، ولكن هي بداية لصفحة جديدة من الحياة كلها صحة فيقدم لك د. أحمد المصري كتاب يحتوي على عدد كبير من وصفات الطعام اللذيذة، ولكن بوصفة صحية تتناسب مع حياتك الجديدة بعد جراحة السمنة.

- الدعم النفسي: 
مع بداية أي تغيير في الحياة نحتاج الدعم النفسي القوي لكي نتقبله ونتغلب على مقاومة عقلنا لهذا التغيير، مثل تغيير نمط الحياة والتغيير في عادات الأكل بعد عمليات السمنة، ولذلك فقد دعم د. أحمد المصري فريقه الطبي بأخصائي نفسي متخصص لدعم أبطال متحدي السمنة للعبور بحياتهم الجديدة من سجن السمنة.

- مدرب التأهيل البدني:
فقدان الوزن الكبير بعد عمليات السمنة يحتاج لزيادة الكتلة العضلية بشكل سليم للحفاظ على الجسم من الترهلات. وأيضًا ممارسة الرياضة تساعد على زيادة معدلات الحرق وبالتالي سرعة النزول في الوزن بشكل سليم. ولذلك سنجد أن دكتور أحمد المصري أشطر جراح سمنة في القاهرة حرص على وجود مدرب لياقة بدنية ذو خبرة كبيرة ليساعدك على التخلص من الوزن الزائد بدون ترهلات.

- خدمات التجميل في مركز بورتوا:
ولأنها متابعة متكاملة فتقديم خدمات التجميل لكل مرضى عمليات السمنة مع دكتور أحمد المصري أفضل جراح سمنة في القاهرة أمر يدل على مدى اهتمامه بمرضاه، ففي مركز بورتوا تستطيع العناية بالبشرة والشعر في مراحل فقدان الوزن الزائد حتى تضمن عدم تأثرهم خلال تلك المرحلة.

- المتابعة online: 
في أي وقت عن طريق كل منصات التواصل الاجتماعي وال Mobile App، تستطيع ترتيب مقابلة مع دكتور أحمد المصري واستشارته في كل ما يشغل بالك، كما أنك تستطيع محادثة أي طبيب من أعضاء الفريق الطبي لسؤاله في أي استشارة طبية.