أفضل دكتور لبالون المعدة في مصر

أفضل دكتور لبالون المعدة في مصر
أفضل دكتور لبالون المعدة في مصر بلا منازع هو دكتور أحمد المصري أشطر جراح سمنة في مصر والعالم العربي، حيث إن رؤيته هي مساعدة جميع مرضى السمنة وزيادة الوزن ليتخلصوا من معاناتهم مع السمنة ليحيوا حياة كلها صحة وسعادة.

فستجد أن دكتور أحمد المصري أفضل جراح سمنة يحرص على توفير أحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية لمرضاه لتنتهي مشكلاتهم مع السمنة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على واحدة من أكثر تقنيات خسارة الوزن أمانًا مع دكتور أحمد المصري وهي بالون المعدة.


ما هو بالون المعدة؟

هو عبارة عن بالون مصنوع من مادة السيليكون ومملوء بمحلول طبي مخصوص، يتم تركيبه باستخدام المنظار.


كيف يساعدك بالون المعدة على النزول في الوزن؟

عند إدخال البالون إلى المعدة فإنه يشغل حيز من فراغ المعدة بالشكل الذي يشعر مريض الوزن الزائد بالامتلاء فيحد من كثرة تناول الطعام.


من هو المرشح المثالي لتركيب بالون المعدة؟

- مريض زيادة الوزن المناسب لتركيب بالون المعدة هو الشخص الذي يزيد وزنه عن الوزن المثالي بمقدار 30 كيلو جرام أو معدل كتلة جسمه أقل من 30.

- فإذا زاد مؤشر كتلة الجسم عن 30 أو يعاني من 40 كيلو أو أكثر زيادة في الوزن فعمليات السمنة مع دكتور أحمد المصري هي الحل الأمثل لمشكلة السمنة.


كيف يتم تركيب بالون المعدة؟

- تركيب بالون المعدة هو إجراء بسيط وآمن وغير جراحي فيتم تحت تأثير التخدير الموضعي وفي خلال 10 دقائق فقط باستخدام المنظار يتم التركيب بمنتهى السهولة والأمان.

- يستمر بقاء البالون في المعدة لمدة تصل ل 6 شهور وفي بعض الأحيان لمدة تصل إلى سنة كاملة، وهذا يعتمد على نوع البالون، وخلال هذه الفترة يكون بالون المعدة قد حقق النتيجة المطلوبة منه وهي الوصل للوزن المثالي.

- يتم التخلص من  8 % من الوزن الزائد في المدة المحددة لوجود البالون بالمعدة.

- بعد انتهاء مدة عمل البالون يقوم دكتور أحمد المصري استخراجه من الفم عن طريق منظار المعدة.

- يمكن تكرار تركيب بالون المعدة إذا تعرض الشخص إلى زيادة في الوزن مرة أخرى.

تحديات تواجه بالون المعدة:

- لا يصلح بالون المعدة للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء وقرحة المعدة، ولكن عملية تحويل مسار المعدة مع أفضل طبيب سمنة دكتور أحمد المصري ستكون هي سبب شفائهم من السمنة وارتجاع المريء معًا.

- لا يصلح بالون المعدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بسبب شراهة الطعام بمؤشر كتلة جسم أكثر من 30 فتكون عملية تكميم المعدة هي الحل الأمثل لهم حيث يستخدم دكتور أحمد المصري أشطر جراح سمنة المناظير الدقيقة ويقوم بقص 80 % من الحجم الكلي للمعدة، فتكميم المعدة إجراء آمن يتم في خلال 45 دقيقة وفيه يستطيع مريض السمنة السيطرة على حجم الطعام الذي يتناوله، والتحكم في الشعور بالجوع؛ وبذلك يفقد الوزن الزائد بكل صحة وأمان.

-يجب عليك الالتزام بنظام غذائي صارم أثناء وجود البالون في المعدة حتى تفقد الوزن الزائد، كما أن الالتزام بالنظام الغذائي الصارم وممارسة الرياضة بعد إزالة البالون حتى لا يعود الوزن الزائد مرة أخرى.

- من الممكن أن تحدث التهابات بجدار المعدة نتيجة لاحتكاك جسم البالون والأدوات الجراحية أثناء التركيب بالجدار الداخلي للمعدة.

- لا تتعدى مدة تركيب البالون مدة 12 شهر وذلك على حسب نوعه، ولهذا يعتبر وسيلة تخسيس غير دائمة ويمكن أن يعاود الوزن الزائد مرة أخرى لو لم يتم الالتزام بأسلوب الحياة الصحي.