قصص نجاح

تجربتي مع تكميم المعدة تجربتي مع تكميم المعدة
تجربتي مع تكميم المعدة
انا اسمي رشا و ديه قصتي مع عملية تكميم المعدة مع د.أحمد المصرى، انا كان وزني 127 كيلو و حركتي كانت صعبة و بتعب من أقل مجهود و كنت دائما بحس بصعوبة في التنفس لكن بعد عملية تكميم المعدة , نزلت من 127 كيلو إلى 80 كيلو خلال سنة فقط ..و هو ما كان صعب تحقيقه بأى طريقة أخرى من وسائل التخسيس.

التنفس بعد التكميم : 
من أشهر الأثار الجانبية للسمنة هو صعوبة التنفس حيث ان الدهون المتراكمة في الجسم تضغط على الرئتين و يصبح التنفس أصعب و لكن بعد اتمامي لعملية تكميم المعدة و بعد فقد أكثر من 40 كيلو من وزني الزائد , اصبح بإمكاني التنفس بحرية و بسهولة كما انه يمكنني الآن صعود السلم و نزوله بدون صعوبة في التنفس او الحاجة الي أخذ قسط من الراحة .و هذا ما يميز عملية تكميم المعدة و هو قدرتها على علاج عدة مشاكل في آن واحد فبجانب انها تساعد في تقليل الوزن بشكل فعال فهى أيضا تحسن من عملية التنفس بشكل جيد جدا و تقضي على نوبات ضيق التنفس المتكررة , كما أنها أيضا تساعد في علاج ضغط الدم و مرض السكر و مشاكل الكوليسترول و الدهون الثلاثية في الجسم . 

هل ندمت على عملية التكميم ؟
بالطبع لا .. لم أندم أبداً على اتخاذي قرار عملية تكميم المعدة بل أنه يعتبر من أفضل القرارات في حياتي . فعملية تكميم المعدة غيرت حياتي بشكل كبير الي الأفضل . جعلتني أتحرك بحرية و أقضي وقت أفضل مع أسرتي , استطيع الان ان ألعب مع صغاري , كما أنها جعلت مظهري أكثر جاذبية بعد فقداني لكثير من الوزن . لم أندم قط على عملية التكميم بل أني سأشجع أي شخص يعاني من السمنة المفرطة على اجراء العملية لأنها ستغير حياته بشكل جذري  .

كيف نتخلص من الترهلات بعد العملية ؟
من الطبيعي وجود بعض الترهلات بعد العملية و ذلك لان الشخص يفقد كثيرا من وزنه الزائد و لكن لا يفقد شيئا من جلده لذلك تظهر الترهلات و لكن بإتباع النظام الغذائي و أسلوب الحياه الصحي الذي سيقدمه لكي الطبيب يمكنك التخلص من الترهلات مثل اتباع أطعمة معينة تحتوي على فيتامينات و معادن و بروتينات خاصة بتحسين مرونة الجلد , ممارسة بعض الأنشطة و الرياضة لشد الجسم , شرب كميات كبيرة من المياه , هناك حلول أخرى مثل عمليات التجميل الخاصة بشد الجسم و التخلص من الترهلات . 

تتبع عمليات السمنة بفترة من الإلتزام فى تناول أطعمة لينة خاصةً فى الأسابيع الأولى لمساعدة المعدة على الإلتئام و حمايتها من مضاعفات عمليات السمنة.

كما ينصح د.أحمد المصرى بضرورة الإلتزام بتناول المكملات الغذائية و الفيتامينات بعد عملية تكميم المعدة و ذلك لتعويض النقص فى العناصر الغذائية نتيجة تقليل كميات الأكل التى أصبح يتناولها المريض.

انظر ايضًا: