تكلفة بالون المعدة في مصر

تكلفة بالون المعدة في مصر


تكلفة وسعر بالون المعدة أمر يشغل المهتمين بإنقاص وزنهم الزائد، والذين يريدون التخلص من مرض السمنة، وإنقاذ صحتهم ومستقبلهم من أمراضها المزمنة.

تكلفة بالون المعدة في مصر تختلف حسب نوع البالون فهناك نوع يبقى في المعدة لمدة 6 شهور وآخر يستمر في المعدة لمدة سنة، وأيضًا تختلف التكلفة على حسب المستشفى التي سيتم تركيبه فيها.

ما هو بالون المعدة وما هي وظيفته؟ 
هو عبارة عن بالون من مادة السيليكون مملوء بمحلول ملحي، ويتم تركيبه تحت تأثير التخدير وباستخدام المنظار عن طريق الفم.
والغرض منه هو شغل حيز من فراغ المعدة حتى يشعر المريض بحالة من الامتلاء تساعده على الشعور بالشبع.

فكل يوم تظهر تقنيات حديثة في مجال جراحات السمنة وأساليب مبتكرة للتخلص من الوزن الزائد.

ولذلك..فهل بالون المعدة في الوقت الحالي وفي ظل التقدم المستمر في مجال جراحات السمنة، هو أفضل اختيار لك ولصحتك في رحلة التخلص من الوزن الزائد؟

لكي تعرف الإجابة الصحيحة.. عليك أولًا أن تتعرف على الأنواع المختلفة من زيادة الوزن ومختلف التقنيات الحديثة المتاحة لكي تتخلص من السمنة، والتي بالطبع يبرع في إجرائها جميعًا دكتور أحمد المصري، أمهر جراح سمنة في مصر والعالم العربي.

مؤشر كتلة الجسم مؤشرك الحقيقي لمعرفة نوع زيادة الوزن:

مؤشر كتلة الجسم هي معادلة حسابية بسيطة تقوم بتحديد إذا كان وزنك مثالي أو أنك تعاني من زيادة الوزن، وتحدد لك أيضًا نوع زيادة الوزن التي تعاني منها.

وتساوي مؤشر كتلة الجسم: الوزن بوحدة الكيلو جرام مقسومًا على مربع الطول بوحدة المتر.

وتنقسم مؤشرات كتلة الوزن لخمسة أقسام:

- إذا وقع مؤشر كتلة جسمك بين 18.9 و24.9 فأنت لديك وزن مثالي يجب أن تحافظ عليه.

- وإذا كان مؤشر كتلة جسمك بين 25 و29.9 فأنت تعاني من زيادة طفيفة في الوزن تستطيع التخلص منها بإتباع نمط الحياة الصحي من التغذية الصحية وممارسة الرياضة.

- ووصولًا لمؤشر كتلة الجسم بين 30 و34.9 فقد أعلنت مؤشر كتلة جسمك عن زيادة في الوزن تبدو قليلة، ولكنها تعتبر خطيرة إذا صاحبتها الأمراض المزمنة التي تهدد الحياة مثل تعرضك للجلطات القلبية

 أو الجلطات القلبية والدماغية. وفي هذه الحالة تكون عملية السمنة هي سبيل النجاة لحياتك. 

- وإذا وقع مؤشر كتلة الجسم بين 35 و39.9 فأنت بتأكيد تتعرض لتأثر السمنة والوزن الزائد على جسدك وصحتك، فتعاني من ارتفاع ضغط الدم، وترسب الدهون على الكبد، وتأخرالإنجاب وقلة الخصوبة، وآلام العظام والعمود الفقري. ولكي تسترد صحتك وتمنع تمادى تأثير الوزن  الزائد والأمراض المزمنة المترتبة عليها، فعليك التوجه فورًا لأشطرجراح سمنة د. أحمد المصر 

- وفي المرحلة الأخيرة من مؤشر كتلة الجسم عندما تصل إلى 40 وأكثر فيكون الطريق الوحيد لخسارة الوزن الزائد هو إجراء عملية السمنة المناسبة لحالتك وحتى إن لم يكن يصاحب زيادة الوزن أمراض مزمنة حتى الآن، لكي تتجنب خطورة السمنة على حياتك.لحالتك وسبب زيادة وزنك.

ما هي أنواع عمليات السمنة والتي يبرع في إجرائها أفضل جراح سمنة د.أحمد المصري:

1- تكميم المعدة: 

وفي عملية تكميم المعدة يقوم د. أحمد المصري أشطر جراح سمنة باستخدام المناظير الجراحية ومن خلال 4 فتحات صغيرة جدًا لا يتعدى طول كلًا منها 5 مم، بقص 70% من حجم المعدة والتخلص من الخلايا التي تفرز هرمون الجريلين ( هرمون الجوع)، 

وترك 30% على شكل الكم وهو ما أعطى للعملية أسم التكميم. ومن خلال عملية تكميم المعدة تستطيع التخلص من الوزن الزائد ومشاكل السمنة عن طريق السيطرة على حجم وجبتك وأيضًا يصبح شعورك بالجوع أمر نادر.

 ولذلك تعتبر عملية تكميم المعدة هي العملية المناسبة لمرضى السمنة بسبب شراهة الطعام.

2- عملية تحويل المسار:

وتتم أيضًا باستخدام المناظير الجراحية وفيها يقوم د. أحمد المصري أفضل جراح سمنة بفصل جزء من المعدة مكونًا جيب صغير وبتم تحويل مساره ليتجاوز الجزء الأول من الأمعاء، وبذلك بتم تصغير حجم المعدة للسيطرة على حجم الطعام الذي يتم تناوله،

 وبتجاوز الجزء الأول من الأمعاء يتم منع امتصاص السكريات والكربوهيدرات. ولذلك فإن عملية تحويل المسار هي العملية الأنسب لمرضى السمنة بسبب كثرة تناول الحلويات والسكريات والذين يعانون من مرض السكر من النوع الثاني، ومرضى ارتجاع المريء.

3- عملية الساسي:

وهي واحدة من عمليات السمنة والتي تجمع بين فوائد عملية تكميم المعدة وعملية تحويل المسار وتتم أيضًا باستخدام المناظير الجراحية، ويستطيع مريض السمنة التخلص من وزنه الزائد عن طريق السيطرة على حجم وجبته وشهيته،

 بالإضافة لمنع امتصاص السكريات والتخلص من مشكلة ارتجاع المريء.


والآن مع تقدم مجال جراحات السمنة في العالم ظهرت تقنيات حديثة تستطيع من خلالها التخلص من وزنك الزائد زيارة واحدة لعيادة الطبيب بدون أي جراحة أو تخدير.الكبسولة الذكية المبرمجة 

فإذا كنت تعاني من زيادة وزن مقدارها من 15 إلى 20 كيلو جرام وتود الوصول لوزنك المثالي بسرعة وأمان وفي خلال أسابيع معدودة فإليك الحل من أمهر جراح سمنة د. أحمد المصري وهو الكبسولة الذكية.


ما هي الكبسولة الذكية وكيف تساعدك على التخلص من وزنك الزائد؟

هي إجراء بسيط وآمن، حيث يتم ابتلاع الكبسولة بكوب ماء، أثناء زيارتك لدكتور أحمد المصري في العيادة فهي لا تحتاج أي تحضيرات أو إجراءات معينة، ولا أي نوع من أنواع التخدير أو الأدوات الجراحية.

فمن خلال أنبوب رفيع متصل بالكبسولة يتم ملئ الكبسولة بسائل معين لتنتفخ وتزيد في الحجم، وبعد انتفاخها ينفصل صمام الأنبوب الرفيع عن الكبسولة الذكية ويسحب من الفم بكل سهولة.

وبانتفاخ الكبسولة فإنها تشغل حيز كبير من المعدة وتسبب شعور بالامتلاء الثابت، وهذا ما يسبب لك الشعور بالشبع وتستطيع من خلاله السيطرة على حجم وجبتك، وبالتالي تتخلص من وزنك الزائد بكل سرعة في مدة لا تتجاوز ال 16 أسبوع.

وعند نهاية المدة المحددة للكبسولة الذكية فإنها تتحلل وتخرج من الجسم في الاخراج مع فضلات الجسم الصلبة (البراز).


فقد تم ابتكار الكبسولة الذكية لتحل محل بالون المعدة لكي نتغلب على المشاكل الصحية التي يسببها بالون المعدة، وهذا ما دفع د. أحمد المصري التوقف عن إجراء تركيب بالون المعدة بسبب مضاعفاته المتعددة ولأنه يريد الأفضل دائمًا لمرضاه.

- مشاكل ومضاعفات بالون المعدة: 

1- يتم تركيبه تحت تأثير التخدير. 

2- يتم تركيبة وإزالته باستخدام منظار عن طريق الفم.

3- يؤدي إلى تهيج جدار المعدة، وقد يتسبب في حدوث نزيف بالمعدة.

4- لا يصلح لمرضى ارتجاع المريء وقرحة المعدة.