التكميم الدقيق

التكميم الدقيق
التكميم الدقيق
-التكميم الدقيق...طفرة فى عالم جراحات السمنة و دليل واضح على مدى التطور الطبى المبهر فى جراحات السمنة.
فلا تزال جراحات السمنة تسير بخطوات ثابتة نحو راحة المريض و نزع قلقه و خوفه من عمليات السمنة لإنقاص الوزن. كما تسعى جاهدة لتقليل المضاعفات و الآثار الجانبية لعمليات السمنة لتقترب من الصفر كلما ازداد الجراح فى المهارة و الخبرة.

ما هى عملية التكميم الدقيق؟
ببساطة، عملية التكميم الدقيق هى نفس جراحة تكميم المعدة العادية و لكن بأدوات جراحية دقيقة جداً لا يتعدى سمكها 2 مللى. مما يوفر لمريض السمنة العديد من المميزات التى سنتحدث عنها الآن أهمها، عدم وجود أى أثر لجروح أو ندبات بعد العملية.
كما تتم عملية التكميم الدقيق من خلال جروح صغيرة جداً غير مرئية تماما،ً يتم إدخال أدوات المنظار الدقيق من خلاله. إذ أن قطرها  لا يتعدى 2  مللى و الذى يشبه سن السرنجة.

10 مكاسب ستحصل عليها بالتكميم الدقيق:
1-تكميم للمعدة بدون ألم نظراً لصغر حجم الجرح.
2-عملية سمنة بدون آثار لجروح أو ندبات.
3-وقت قليل للعملية.
4-تدخل جراحى محدود جداً.
5-إقامة قصيرة بالمستشفى لا تتعدى اليوم.
6-فترة نقاهة قصيرة جداً و يمكن العودة للعمل و ممارسة المهام اليومية بعد يومين فقط.
7-نتائج ممتازة من إنقاص الوزن و بدون مضاعفات.
8-شكل تجميلى أفضل.
9-ضرر أقل لأنسجة الجسم المحيطة.
10-يمكن إجرائها بالتخدير الموضعى حسب رؤية الجراح و حسب حالة المريض و وزنه.

التكميم الدقيق...لن تتذكر السمنة!
الندبات و آثار الجروح هى ما تجعلنا نتذكر الحدث، فماذا إن لم تكن هذه الآثار موجودة؟!
لن تتذكر الحدث و ستنسيه لك الأيام!
هذا ما سيحدث معك مع التكميم الدقيق إذا كنت مريض سمنة مقبل على عمليات السمنة و اخترت التكميم الدقيق، فعدم وجود آثار للجروح بعد العملية نتيجة الأدوات الدقيقة سينسيك السمنة من الأساس.

ما الفرق بين تكميم المعدة بالجراحة المفتوحة، التكميم بالمنظار و التكميم الدقيق؟
الإجابة كما يسردها د.أحمد المصرى تتضمن التطور المتميز لجراحات السمنة. حيث تطورت من الجراحة المفتوحة إلى الجراحة بالمنظار و أخيراً بالمنظار الدقيق الذى يعد ثورة جراحية مبهرة.
الجراحة التقليدية تتضمن جرح كبير فى منطقة البطن و الذى يصاحبه العديد من الآثار الجانبية مثل طول فترة النقاهة، وجود ألم و أثر كبير للجرح.
التكميم بالمنظار...خطوة نحو راحة و أمان المريض و تجنباً للألم و مضاعفات عمليات السمنة. حيث تتم العملية من خلال 4 فتحات جراحية صغيرة، يبلغ حجم الجرح حوالى 1سم. و يتم إدخال أدوات المنظار من خلالها.
أما التكميم الدقيق فيتضمن أدوات منظار دقيقة جداً لا يتعدى قطرها 2مللى و بالتالى تحقق لمريض السمنة العديد من المميزات التى قمنا بسردها سابقاً.

-نذكر أن عمليات السمنة هى الإختيار الأمثل و الأفضل لمرضى السمنة الذين يحلمون بالوزن المثالى. و قاموا بتجربة العديد من الأنظمة الغذائية و التدريبات الرياضية و لم تجدى نفع.

-التكميم الدقيق من الجراحات التى تستلزم الكثير من المهارة، الدقة و الخبرة الجراحية إذ انها تتم من خلال فتحات صغيرة جداً. و لذلك فالتكميم الدقيق هى واحدة من عمليات السمنة التى يجريها د.أحمد المصرى بكل سهولة و أمان.

هل يصلح التكميم الدقيق لكل مرضى السمنة؟
توجد العديد من التقنيات لعملية تكميم المعدة مثل  التكميم البيكيني  
و هى تقنيات مختلفة، يتم تحديد الأنسب منها حسب رؤية الجراح.
فعملية التكميم الدقيق على سبيل المثال، لا تصلح لكل الحالات، حسب الحالة الصحية للمريض، وزنه و بعض المعايير الأخرى التى يحكم بها جراح السمنة.

شاهد الفرق بين المصطلحات المختلفة لتكميم المعدة مثل التكميم الدقيق و تكميم البيكيني لاين، مع د.أحمد المصرى: