نصائح جراحية

سعر عملية الساسي
سعر عملية الساسي
 سعر عملية الساسي (تكميم المعدة ثنائي التقسيم )

تعتبر عملية الساسي أو كما تسمى بتكميم المعدة ثنائي التقسيم من أحدث جراحات السمنة التي تهدف الي القضاء على السمنة المفرطة و الوزن الزائد بدون الحاجة الي تناول الأدوية و الفيتامينات بشكل أساسي بعد العملية و هو ما يميزها عن باقي عمليات السمنة. حيث تعتبر عملية الساسي مزيج من عمليتي تكميم المعدة التقليدي و عملية تحويل مسار المعدة معاً. ونظراً لأنها من الجراحات الحديثة فهي تعتبر قيد التجارب بالرغم من نجاحها في العديد من الحالات. تعتبر عملية الساسي واحدة من أفضل الطرق لعلاج السمنة المفرطة و مرض السكر من النوع الثاني حيث أثبتت الدراسات قدرتها على علاج السكر من النوع الثاني بنسب تتعدى ال 95% كما أنها تساهم في تنظيم السكر من النوع الأول, كما تساعد في تنظيم ضغط الدم في الجسم و تعالج مشكلة إرتفاع ضغط الدم. 

تعتبر عملية الساسي أو تكميم المعدة ثنائي التقسيم من العمليات المعقدة و التي تحتاج الي خبرة عالية و مهارة من الجراح الذي سيجري العملية حيث أنها تضم عدة خطوات أولها هي تكميم المعدة و ذلك لتصغير حجم المعدة و تقليل كمية الطعام التي سيتناولها الفرد ثم يتم تدبيس الجرح بشكل جيد لضمان عدم حدوث تسريب ثم يتم عمل وصلة ما بين المعدة و الأمعاء مباشرة بعد إختزال جزء ليس بقليل من الأمعاء و هو ما يتم عمله في عملية تحويل المسار التقليدي و بهذا يمر أغلب الطعام من المسار الثاني و الذي يقلل إمتصاص الجسم للطعام و العناصر الغذائية و نسبة بسيطة من الطعام و هي تمثل 30% فقط من الطعام تمر في المسار الأول الطبيعي من المعدة و يتم إمتصاص العناصر الغذائية منها بشكل طبيعي لذلك لا يحتاج المريض الذي أجرى عملية الساسي الي تناول الفيتامينات بعد العملية. و لكن صعوبة و تعقيد العملية جعل من الصعب على الأطباء إجرائها لذلك فإن إختيارك لطبيب متميز في جراحات السمنة و له خبرة كبيرة هو عامل أساسي في إنجاح العملية. يمكنك إجراء عملية الساسي مع دكتور أحمد المصري جراح السمنة الأول في مصر حيث أن الدكتور أحمد المصري معروف بخبرته الواسعة و قصص نجاحه الكثيرة و تميزه في إجراء عملية الساسي بشكل منفرد.

سعر عملية الساسي : 
لا يمكن تحديد سعر عملية الساسي بشكل دقيق حيث يختلف سعر العملية بناءاً على عدة نقاط مهمة ومن أهمها إسم و خبرة الطبيب الذي سيقوم بإجراء العملية و مدى شهرته فهذا هو العامل الأساسي لتحديد سعر العملية, ثانياً شهرة و مستوى المكان الذي سيتم فيه إجراء العملية, ثالثاً التقنيات و الأجهزة المستخدمة في العملية حيث أن تختلف الأجهزة من طبيب لآخر حيث تتنوع أنواع الدباسات التي يتم بها تدبيس جرح المعدة بعد التكميم و بناءاً على نوع الدباسة يتحدد السعر, هذه من أهم العوامل التي تؤثر على سعر العملية و لكن قبل إتخاذك لأي قرارات تأكد من الطبيب الذي ستختاره و مدى نظافة و تعقيم المركز أو المستشفى التي ستتم بها العملية.كما أن تكلفة طبيب التخدير والفحوصات والتحاليل التي تم إجراؤها والكشف والمتابعة الدورية بعد إجراء العملية قد تؤثر على سعر العملية. لكن بشكل عام تبدأ عملية الساسي في مصر من 60000 جنيه.

شروط هامة لإجراء عملية الساسي :
هناك بعض الفئات من المرضى هم من يصلح لهم إجراء عملية الساسي و هم :
1- مرضى السمنة المفرطة الذين لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً ولا تزيد عن 65 عاماً.
2- مرضى السمنة الذين يزيد معدل كتلة أجسامهم على 35.
3- مرضى السمنة الذين يعانون من بعض المضاعفات الصحية الخطيرة مثل مرض السكري من النوع الثاني أو اضطرابات ضغط الدم وغيرها.