تجربتي مع تكميم المعدة بالمنظار

تجربتي مع تكميم المعدة بالمنظار تجربتي مع تكميم المعدة بالمنظار


أصبح أمر التخلص من السمنة والوزن الزائد لا يتطلب جهدًا كبيرًا من نظام غذائي قاسي أو رياضة شاقة، فعمليات السمنة كانت الحل المثالي لكثير من مرضى السمنة المفرطة. وكما نرى مينا قرر أن يختار الطريق الصحيح ليغير حياته، حيث استطاع أن ينقص وزنه من 142 كيلو إلى 91 كيلو في 6 شهور فقط. لذلك سنتعرف أكثر على قصة نجاح مينا، وكيف تغيرت حياته في خلال هذه المدة القصيرة. 

ما هي مضاعفات السمنة المفرطة؟

السمنة المفرطة مرض خطير، يسرق صحتك و سعادتك وقد يتسبب لك في مشاكل صحية تهدد حياتك ومنها:

1- مرض السكر من النوع الثاني: حيث تتسبب السمنة في حالة تسمى مقاومة الإنسولين وهي عدم استهلاك جلوكوز الدم عن طريق الخلايا للحصول علي الطاقة، فيظل الجلوكوز ( السكر) في الدم وترتفع نسبته ويظهر علي شكل أعراض مرض السكر من النوع الثاني.

2- ارتفاع ضغط الدم: يترتب علي السمنة ترسب للدهون داخل الأوعية الدموية وينتج عنها ضيق وضعف لجدار الأوعية الدموية وهذا ما يؤدي إلي ارتفاع ضغط الدم. ومع الوقت تضعف عضلة القلب وتعلي نسبة حدوث الجلطات.

3- متلازمة انقطاع التنفس أثناء النوم: السمنة سبب رئيسي لهذه الحالة، والتي هي عبارة عن توقف التنفس لمدة ثواني أثناء النوم وتتكرر هذه الحالة كل  15 دقيقة أثناء النوم وتزيد من كمية غاز ثاني أكسيد الكربون و تسبب حالة اختناق وألم في مختلف عضلات الجسم، ولكن تختفي هذه الحالة تمامًا بعد عملية السمنة.

4- تأخر الإنجاب: تتسبب السمنة في متلازمة تكيسات المبيض واختلال الهرمونات الأنثوية وما يترتب عليها من ضعف التبويض، وهو ما يؤدي إلى تأخر الحمل. كما أن السمنة في الرجال تقلل من إفراز هرمون التيستوستيرون وتسبب ضعف الانتصاب وهو ما يسبب تأخر الإنجاب.

5- آلام المفاصل والعمود الفقري والعظام: يتسبب الوزن الزائد في الضغط علي مفاصل الجسم المختلفة ويؤدي إلي تآكل الغضاريف وينتج عنه آلام الخشونة وآلام العمود الفقري.

ولذلك حرص مينا علي إنقاذ نفسه وحياته من آلام ومخاطر السمنة المفرطة واتخذ قرار عملية تكميم المعدة، واختار دكتور أحمد المصرى وهو من أفضل جراحي السمنة والمناظير بمصر والشرق الأوسط.



تجربة مينا مع تكميم المعدة بالمنظار:
مينا كان دائم التناول للوجبات السريعة والمقليات حتى زاد وزنه لدرجة تسببت له في آلام الظهر والركبة وصعوبة الحركة، فلجأ إلى الأنظمة الغذائية وأدوية التخسيس والتي باءت بالفشل وزادت من اكتئابه، لذلك قرر اللجوء إلى عملية تكميم المعدة بالمنظار مع د. أحمد المصري وكانت أفضل القرارات التي اتخذها في حياته على حسب وصفه، فأصبحت حركته أسهل وأخف ويشعر بالشبع سريعًا دون تناول كميات كبيرة من الطعام، كما يستطيع الآن ارتداء جميع الملابس التي يرغب بها دون حمل عبء المقاسات والوزن.

فوائد عملية تكميم المعدة:
تتعدد فوائد عملية التكميم ليس فقط لأنها تعمل على فقدان الوزن الزائد وتحسن من شكل ونفسية الشخص، بل لأنها تعالج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم نتيجة زيادة الوزن، ومن أبرز فوائد تكميم المعدة:
- ضبط مستوى السكر في الدم، وبعض الحالات ربما لا تحتاج إلى أدوية السكري بعد إجراء الجراحة.
- تحسين صحة القلب، وتقليل فرص الإصابة بالذبحات الصدرية وتصلب الشرايين.
- تحسين الصحة الإنجابية خاصةً عند السيدات، لدور التكميم الكبير في الحد من اضطرابات المبايض ومخاطر ومضاعفات الحمل.
- علاج مشكلة انقطاع التنفس أثناء النوم.
- تخفيف ألم المفاصل، والظهر، والركبة.
- تحسين الحالة النفسية للمريض نتيجة فقدان الوزن الزائد.
- زيادة كفاءة الكبد والكلى بعد القضاء على الدهون المتراكمة عليهما.
- احتياج الجسم إلى الفيتامينات بعد العملية يكون قليل مقارنة بعملية تحويل المسار.

لماذا تختلف عملية تكميم المعدة مع د/ أحمد المصري؟
عملية تكميم المعدة مع د/ أحمد المصري تتميز بنظام المتابعة المستمرة والتي ليس لها مثيل مع أي جراح سمنة آخر، بداية من الكشف وإجراء كل التحاليل والفحوصات اللازمة وحتى بعد العملية من متابعة تغذية وصحية ودعم نفسي ومدرب رياضي، ومتاح أيضًا متابعة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي أونلاين، كما نقدم كتاب تغذية يحتوي على مئات الوصفات الصحية.

مميزات عملية تكميم المعدة بالمنظار:
عملية تكميم المعدة مع أمهر جراح سمنة دكتور أحمد المصري هى وسيلتك الآمنة للتخلص من الوزن الزائد و ذلك لأنه خلال 45 دقيقة فقط وبكل دقة ومهارة باستخدام المناظير الجراحية، وعن طريق 3 فتحات صغيرة يتم التخلص من 70% من حجم المعدة، والتخلص من الخلايا التي تفرز هرمون الجوع دون ترك أي أثر أو ندبات واضحة، الموجودة داخل المعدة و بذلك تستطيع التحكم في ركنين أساسيين من أركان السمنة وهما الشراهة وإحساس الجوع المستمر. فبعد عملية السمنة لن تشعر بالجوع المؤلم مرة أخرى، وكذلك ستتحكم في كمية الطعام الذي تتناوله في وجبتك.

بعد عملية تكميم المعدة ستحرص علي ممارسة العادات الصحية مثل تناول الأطعمة المغذية و لكن مطهوة بطريقة صحية وستحب ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة و التي كان يصعب ممارستها مع وجود الوزن الزائد.

مينا عمل عملية تكميم المعدة بالمنظار وتغيرت حياته تماماً. وهو يعيش الآن مستمتعاً بنتائج العملية المبهرة فى النزول فى الوزن والتخلص من مضاعفات السمنة المفرطة التي كانت تزعج حياته.

عملية تكميم المعدة بالمنظار هي من أشهر العمليات الآن في مصر لمرضي السمنة المفرطة وبالطبع عملية التكميم لها مميزاتها ومنها أن الإقامة في المستشفي يوم واحد فقط، والألم أقل ومن الناحية التجميلية أفضل بكثير من غيرها في جراحات السمنة. ويفقد المريض حوالي 65% من وزنه الزائد بعد العملية في خلال سنة تقريبًا.

انظر ايضًا  قصة نجاح فاطمة  من فلسطين مع جراحات السمنة.


انظر ايضًا: