مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف

مشروبات للتخسيس السريع للبطن والأرداف
يُعد الكرش أو كبر حجم البطن وظهورها بشكل ملفت من أكثر العوامل التي تسبِّب ضيقًا لصاحبها، فمنطقة البطن من أكثر المناطق التي تأخذ وقتًا في النزول حتى بعد اتباع الحميات الغذائية بهدف الحصول على بطن مشدودة ومتناسقة، إلا أنها لا تزال ظاهرة بشكل ملفت يُصيب صاحبها بالخجل منها، وهنا يبدأ البحث عن مشروبات لتخسيس البطن وإذ بدأ يسأل عدد كبير ممكن لديهم حجم بطن كبير عن أسماء مشروبات قد تساعدهم على إنقاص وزنهم والتخلص من البطن الزائد لديهم، تعرَّف في هذا المقال مع الدكتور أحمد المصري على مشروبات للتخسيس السريع للبطن، وعلى بعض نصائح دكتور أحمد المصري للتخلص من البطن على الإطلاق.

أفضل مشروب لتخسيس البطن:

قد أثبتت العديد من التجارب المعملية فاعلية تناول العديد من المشروبات لتخسيس البطن، خاصةً مع الالتزام بالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، وفيما يلي قائمة بأفضل مشروبات تساعد على تخسيس البطن:

- مشروب الخيار والزنجبيل:


يساعد ذلك المشروب على تحسين الصحة العامة للجسم، ورفع كفاءة الجهاز المناعي كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية التي تساعد على رفع معدل الحرق، فقط قم بتحضيره من خلال وضع قطعة من الزنجبيل الفريش إلى كوب من الماء المغلي، ثم اتركه ليبرد قليلًا ثم أضف معه بعض شرائح الخيار.

- مشروب القرفة:


يُساعد مشروب القرفة على تخسيس البطن بنسبة كبيرة، فهو يرفع معدل حرق دهون البطن، كما أنه يساعد على تسريع عملية خسارة الوزن بشكل كبير وتحقيق تناسق الجسم في أقل مدة، فقط قم بتحضيره من خلال وضع عود من القرفة في كوب من الماء الساخن واتركه لمدة ساعة ثم تناوله.

- مشروب الجريب فروت والروزماري:


يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعمل على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وتحسين معدلات الهضم، فقط قم بتحضيره من خلال تقطيع ثمرة الجريب فروت إلى شرائح دون تقشيرها، وانقعها في كوب من الماء ثم أضف إليها ملعقة كبيرة من الروزماري، فهذا المشروب على وجه التحديد يعتبر من أفضل مشروب لتخسيس البطن قبل النوم..


- مشروب الشاي الأخضر والزنجبيل:


يساعد هذا المشروب على التخلص من دهون البطن وتخسيس الكرش، إذ يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي ترفع من كفاءة الجهاز المناعي والدورة الدموية في الجسم، كما أنه يعد أفضل مشروب لتخسيس البطن في يومين على الإطلاق، فقط قم بتحضيره من خلال غلي بعضًا من جذور الزنجبيل في كوب من الماء لمدة خمس دقائق، ثم أضف الشاي الأخضر إلى كوب الزنجبيل واتركه لمدة ثلاث دقائق إضافية، والآن أصبح جاهزًا.

- مشروب خل التفاح:


يساعد ذلك المشروب بشكل كبير على تخسيس البطن والتخلص منها في أسرع وقت، خاصةً نوع البطن السفلية، لكن احرص على عدم الإفراط في تناوله فهو قد يسبب حدوث قرحة في المعدة، فقط قم بتحضيره من خلال وضع ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الفاتر في الصباح الباكر ثم تناوله.

- مشروب الليمون:


يعتبر الليمون غني جدًا بفيتامين سي الذي يساعد بشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، كما أنه يحسن من عملية الهضم بشكل كبير، ويزيل سموم الجسم، فقط يمكنك تحضيره من خلال وضع بعض شرائح الليمون إلى كوب من الماء المغلي واتركه ليبرد والآن أصبح جاهزًا.

- مشروب التوت والجزر:

يمكنك خلط كوب واحد من الماء مع نصف كوب من التوت مع جزرة مبشورة، وإضافة معلقتين كبيرتين من الشوفان ومعلقة صغيرة من العسل. يساهم هذا المشروب في تخسيس الكرش، وهي من المشروبات المفضلة لتناولها فترة الصباح، لذلك يُفضل شربها قبل وجبة الإفطار للحصول على أفضل النتائج. مشروب التوت والجزر من المشروبات المفضلة أيضًا فترة الصيف حيث تعطي ترطيب وانتعاش خاصًة في الأيام التي ترتفع بها درجات الحرارة، ويحتوي هذا المشروب على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات.

- مشروب الهندباء (Dandilion):

يتم تنظيف أوراق الهندباء، ثم يُوضع في الماء المغلي لمدة 15 - 20 دقيقة ويقدم في الكوب بشكل طبيعي مثل الشاي الأسود أو الشاي الأخضر.
الهندباء من الأعشاب المميزة التي لها دور كبير في التخلص من السوائل الزائدة في الجسم لأنها مدرة للبول، بالإضافة إلى دورها في تثبيط انزيم البنكرياس وهو ال Lipase الذي يساعد في هضم الدهون.

- مشروب الطماطم والنعناع:

يمكن شربه ساخنًا مثل الحساء أو الشربة أو يُشرب باردًا حسب رغبة الشخص، حيث يتم عمل نصف كوب من الطماطم مع 3 أو 4 أوراق من النعناع، ويُفضل تناوله قبل وجبة الإفطار يوميًا لمدة 3 شهور. فأثبتت الكثير من الأبحاث انه يساهم بشكل كبير في التخلص من الكرش أو تخسيس البطن. يحتوي الطماطم على فيتامين C وانزيم ليكوبيين الذي يساهم في تكسير الخلايا الدهنية المتراكمة في منطقة البطن. يحتوي النعناع أيضًا على فيتامينات C و A الذين لهم دور في حرق الدهون خاصًة في منطقة البطن.

كيف أتجنب تراكم الدهون في البطن والأرداف بعد تناول الوجبات الدسمة؟

- شرب المياه

لأنها من أسهل الطرق التي تساعد الجسم على حرق الدهون والتخلص من السموم. كما يساهم المياه في تنشيط الجهاز الهضمي، لذلك يُفضل شرب 2 -3 لتر مياه يوميًا أو ما يعادل 6 - 8 أكواب مياه يوميًا. ويمكنك إضافة شرائح الليمون لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

- تناول اللبن الرائب أو كوب من الزبادي

لتعزيز المناعة وبكتريا الأمعاء، لتحسين صحة الجهاز الهضمي.

- التخطيط المسبق للوجبات

لتجنب تناول الوجبات الدسمة، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة مثل البرتقال والموز والتفاح والبروكلي والكرنب، لأنها تساعد على الشعور بالشبع.

أفضل مشروب للتخلص من الكرش قبل النوم:

لا يوجد مشروب سحري لحرق دهون البطن أو التخلص من الكرش قبل النوم، ولكن هذه المشروبات تساهم في حرق الدهون مع الالتزام بحمية غذائية والنشاط الرياضي:
- الماء الدافئ مع الليمون.
- الشاي الأخضر.
- القرفة والعسل. 
- الجنزبيل مع الليمون.

المشروبات السابقة تعد أيضًا من المشروبات المفضلة على الريق قبل وجبة الإفطار، لتحفيز عملية الأيض وتنشيط الجهاز الهضمي.


أفضل جراح سمنة في مصر

ضَعف ممارسة التمارين الرياضية والقيام ببعض الممارسات الخاطئة.. سبب خفي لكبر حجم البطن:

تعتبر البطن من أول الأماكن في الجسم التي تبدأ بها دهون الجسم في التراكم مع بداية زيادة الوزن، وبعد تناول كميات كبيرة من الطعام بجانب ضعف ممارسة التمارين الرياضية وضعف الحركة طوال اليوم، لذلك يُنصح باتباع بعض التعليمات التالية حتى تتخلص من البطن الكبير في أسرع وقت ممكن: 
- محاولة ممارسة بعض التمارين الرياضية اليومية حتى ولو لمدة نص ساعة.
- الالتزام بتناول 8 أكواب من الماء يوميًا؛ لتحسين الهضم وكذلك كفاءة الدورة الدموية في الجسم.
- الحرص على أخذ قسط كاف من الراحة والشروع في نوم عميق مدة لا تقل عن 8 ساعات متواصلة.
- تقليل تناول الأطعمة المقلية والسكريات والمخبوزات والشيبسي والبيبسي، والإكثار من تناول البروتينات والفاكهة والخضروات قدر المستطاع.
- محاولة تقسيم وجباتك اليومية على خمس أو ست وجبات يومية صغيرة بدلًا من ثلاثة وجبات كبيرة.
- محاولة جعل الأسماك وجبة رئيسية في الأسبوع فهي تحتوي على أحماض الأوميجا الثلاثية، التي تشارك بنسبة كبيرة في حرق الدهون في الجسم.
- الإفطار في الصباح الباكر مع الالتزام بتناول كوب من الماء قبل كل وجبة فالماء أفضل مشروب على الريق لتخسيس الكرش، مع الحرص على تناول مشروبات لتخسيس البطن باستمرار.
- البعد عن الدقيق الأبيض تمامًا فهو يرفع مستوى السكر في الدم بشكل سريع، مع محاولة التقليل من تناول النشويات بشكل عام.
- محاولة شفط البطن على مدار اليوم؛ فإن هذا التمرين يساعد على تقوية عضلات البطن بصورة ملحوظة.

في النهاية إن تقليل كمية الطعام الداخلة إلى الجسم وخفض عدد سعراتها الحرارية وممارسة بعض الأنشطة اليومية مع الحرص على شرب الماء بصفة دورية، والحرص على تناول مشروبات تخسيس البطن هي كلمة السر للحصول على بطن مشدودة ومتناسقة.