نصائح جراحية

فترة النقاهة بعد عملية تكميم المعدة
فترة النقاهة بعد عملية تكميم المعدة
فترة النقاهة بعد عملية تكميم المعدة عبارة عن أسبوع واحد فقط، تستطيع أن تمارس حياتك بعده بكل حرية و نشاط. فعملية تكميم المعدة رحلة صحة و نشاط تبدأ من داخل غرفة عمليات دكتور أحمد المصري أفضل جراح سمنة في مصر.

إن الفترة النقاهة السريعة و عملية تكميم المعدة الناجحة الآمنة لها أسباب و أسرار، أولهم هي براعة ومهارة دكتور أحمد المصري أشطر جراح سمنة، في إجراء عملية قص المعدة و اختياره لأحدث و أدق الأدوات الجراحية مثل الدباسات الذكية و التي بها نستطيع تجنب أي آثار جانبية يمكن أن تحدث بعد الجراحة.

كيف تتم عملية تكميم المعدة مع دكتور أحمد المصري؟ 
تتم عملية تكميم المعدة عن طريق 4 فتحات لا يتعدى طول الواحدة منها 2 ملل وباستخدام المناظير الجراحية الدقيقة، يقوم دكتور أحمد المصري أمهر جراح سمنة بقص 70 % من حجم المعدة، و باستخدام الدباسات الذكية بتدبس و غلق الجزء المتبقي من المعدة و الذي يعد 30 % من حجهما فقط، ليبقى شكل المعدة مثل ثمرة الموز أو (الكُم) و هو ما أعطاها تسمية التكميم.


متى تفكر في إجراء عملية تكميم المعدة؟
عليك التفكير في عملية تكميم المعدة إذا كان مؤشر كتلة جسمك 30 - 34 و قد سبق و تعرض لأمراض تهدد حياتك كجلطات القلب وجلطات المخ، أو إذا كان مؤشر كتلة جسمك 35 -39 وتعاني من الأمراض المزمنة كضغط الدم المرتفع و مرض السكر من النوع الثاني وآلام المفاصل و كل المشاكل الصحية التي تسبب لك الإعاقة البدنية فيكون تكميم المعدة هو روشتة شفائك من أمراض السمنة.
أما إذا مؤشر كتلة جسمك 40 وأكثر فإن إجراء عملية تكميم المعدة ليس اختيار لكي تحافظ على حياتك.


كيف تسبب عملية تكميم المعدة نزول الوزن؟
عملية تكميم المعدة هي جراحة السمنة المناسبة للأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الطعام و لا يستطيعون السيطرة على شعور الجوع، لأنها تقوم بتصغير حجم المعدة و بهذا الشكل سنستطيع السيطرة على كمية الطعام المتناولة، أما شعور الجوع المستمر سيتم السيطرة عليه لأن أثناء تكميم المعدة يتم التخلص من خلايا إفراز هرمون الجوع (هرمون الجريلين). بتكميم المعدة ستصل لوزنك المثالي بصحة و أمان وبدون أي حرمان أو معاناة.


رحلة النقاهة بعد تكميم المعدة:
1- بفضل استخدام الأدوات الجراحية الحديثة، التي يحرص على استخدامها دكتور أحمد المصري تستغرق مدة العملية 45 دقيقة فقط بدون أي فرصة لحدوث أثار جانبية.

2- بعد تكميم المعدة لا يشعر المريض بأي ألم بسبب استخدام جهاز التحكم بالألم ( PCA) و هو عبارة عن جهاز صغير يكون في يد المريض و يكون مزود بجرعات من الدواء المسكن محسوبة بناءً على حالة كل مريض، و حين الشعور بعد الارتياح يقوم المريض يضغط زر على الجهاز فتنطلق جرعة الدواء المسكن لتسكن الألم و يشعر بالارتياح في الحال.

3- الإقامة في المستشفى لا تتعدى ال 24 ساعة بعدها يعود المريض لبيته، ليبدأ حياته الصحية الجديدة.

4- بعد مرور أسبوع من جراحة السمنة تستطيع العودة لعملك و حياتك العادية و لكن بنظرة مختلفة فستتحول عاداتك الغذائية لعادات صحية تتناسب مع انجاز التكميم.

5- سيوفر لك دكتور أحمد المصري أحسن جراح سمنة كل الدعم الذي سيساعدك على تعديل عاداتك الغذائية السابقة لعادات صحية، فستحصل على متابعة للتغذية مع أطباء التغذية العلاجية ستتعلم من خلالها أسس الغذاء الصحي، وستحصل على كتاب به العديد من الوصفات الصحية لبعد عملية السمنة.

6- المتابعة الرياضية بعد تكميم المعدة مع دكتور أحمد المصري، حيث يوجد مدرب لياقة بدنية يشرح لك كل التمارين الرياضية التي ستساعدك على استعادة نشاطك البدني بكل أمان.